المدوَّنة

إشارات D0wn و D1rty مع دارات Wiegand

قبل بضعة أشهر ، قمنا بنشر مقالة بعنوان تاريخ نشأة Weigand و "نظرة عامة على التفاصيل التقنية" ولمحة عن ألية عملها. بالنسبة لأولئك منا الذين هم أكثر مهندسًا ، فقد تركوا القليل مما هو مرغوب فيه. بالنسبة لي على وجه الخصوص ، كنت أقوم مؤخرًا ببعض الأعمال منخفضة المستوى مع أحد المهندسين. كنا نراقب الخطوط من قارئ الشارات ولم أستطع تذكر المواصفات الخاصة بعرض النبض. بالنسبة لمعظم الأشخاص ، يعد هذا المستوى من التفاصيل مبالغًا فيه ، ولكن نظرًا لأولئك الذين ينزلون ويتسخون مع D0 / D1 من Wiegand ، فإن هذا المنشور يناسبك.

ويغان
Wiegand - تم شرح واجهة التحكم في الوصول بالتفصيل في هذه المقالة.

كما قد تتذكر من منشورنا السابق ، يتم استخدام Wiegand بالتبادل لوصف عدد من الأشياء - تأثير إلكتروني ، أو بطاقة وصول ، أو دفق بت مرتبط ببطاقة ، أو واجهة قارئ إلى بطاقة محددة. سنشير إلى Wiegand على أنها الإشارة التي تأتي من قارئ التحكم في الوصول ، من خطوط البيانات 0 (D0) والبيانات 1 (D1). يتم تفسير هذه البيانات على أنها رقم بطاقة وصول عن طريق تحليل تدفق البتات.

إن المعيار القياسي لـ Wiegand هو مجرد معيار واقعي ، ولكن هناك وثيقة نشرتها رابطة الصناعات الأمنية (SIA) "البروتوكول القياسي للتحكم في الدخول لواجهة القارئ 26بت Wiegand(tm)."الذي يصف معيارًا متفقًا عليه يجب أن يعمل مع لوحات جميع الشركات المصنعة. تم العثور على بعض المعلومات الأساسية الموجودة في هذا المستند أدناه.

عندما يتم توصيل قارئ بواجهة Wiegand بلوحة وصول ، فإنه يشتمل عمومًا على 6 خطوط مع نظام الألوان أدناه ، والذي يتداخل مع لوحة الوصول الخلفية.

يجاند الأسلاك
يستخدم اللون (الأخضر) للإشارات D0 واللون (الأبيض) للإشارات D1، ونظام الألوان هذا يستخدم في قارئات Wiegand على مستوى العالم أجمع.

مرة أخرى عندما كانت Telaeris تطور قارئ التقارب المحمول XPressProx لقراءة بطاقات HID Prox ، كنا بحاجة إلى إزالة تشكيل البيانات مباشرة من إشارة التردد اللاسلكي (*). بمجرد فك تشفير هذه الإشارة ، تم دفع البيانات عبر اتصال USB وكذلك قيادة الإشارة عبر خطوط D0 / D1 Wiegand القياسية. عندما قمنا بتوصيل راسم الذبذبات Agilent 54622D الخاص بنا بخطوط البيانات وقدمنا ​​بطاقات مختلفة للقارئ ، فهذه أمثلة على ما رأيناه:

26bit
مخرج 26 بت
المخرجات 26 بت 10000000100000010111001011 
   التكافؤ الزوجي 1            التكافؤ الفردي 1 
                00000001 Facility = 1    
          الشارة التعريفية=741   0000001011100101 
36bit
مخرج 36 بت
 المخرجات 36 بت 011011001011001000100101101011100101 
37bit
مخرج 37 بت
المخرجات 37 بت 0001001000000011111101000001011001000

يتم تحليل بطاقة 26 بت لتراها نظرًا لأن تنسيق البت هو معيار عالمي تقريبًا. تعد البطاقات 36 و 37 بت جزءًا من خط HID الخاص بالشركة 1000 ، والذي غالبًا ما يخلط بين موقع البتات بطرق غريبة ورائعة. غالبًا ما يكون الأمان في هذه البطاقات هو أنه من الصعب معرفة كيفية تحليل تدفق بت. يمكن أن تأتي تدفقات البت هذه بأطوال متنوعة ، حتى 200 لبعض بطاقات التعريف الشخصية التابعة للحكومة الأمريكية.

 

وإذا كنت مهتمًا بما يدور في مجال الترددات اللاسلكية لبطاقات HID prox، فكل ما عليك القيام به هو إرسال رسالة بالبريد الإلكتروني.

التعليقات

  1. أقوم بإضافة قفل دخول باب مغناطيسي / قفل باب مغناطيسي رخيص إلى متجري (ليس للأمان الشديد - فقط استخدام مؤقت). أنا أستخدم لوحة مفاتيح دخول باب من الفولاذ المقاوم للصدأ تحمل علامة Uhpotte مع إمكانية Wiegand لسلاسل المفاتيح القابلة للبرمجة. هناك العديد من الأسلاك التي تعمل في جميع أنحاء متجري (قادمة من الجزء الخلفي من لوحة المفاتيح وأنا عالق ودليل التعليمات الخاص بي (وكل شيء آخر أجده عبر الإنترنت) يظهر فقط السلكين الخارجين على شكل D0 / أخضر و D1 / أبيض…. ولا يرشدني إلى أين تذهب هذه الأسلاك. يمكن أن تقرأ لوحة المفاتيح البطاقات وأتخيل أنها تتصل بصندوق التحكم الخاص بي. خياراتي هي -Control ، + Control ، Push ، Gnd ، + 12v ، Com ، NC ، NO. بالطبع أنا مستجد وهذا هو أول لقاء لي مع أحد هؤلاء. لقد كان من الممتع جدًا الربط لكنني على استعداد للمضي قدمًا في هذين السلكين الأخيرين. أي مساعدة يمكن أن تقدمها ستكون موضع تقدير حقًا. شكرًا وشكرًا على المقال الرائع.

  2. مرحبًا راند - لسنا على دراية بصندوق التحكم الخاص بك. بشكل عام ، تحتوي لوحات التحكم في الوصول على منافذ بيانات Wiegand بشكل جيد ويمكن إعداد بيانات الوصول من برنامج التحكم في الوصول. حظا سعيدا! ديفيد

اترك تعليق

*

اشترك في القائمة البريدية

احصل على آخر التحديثات المرسلة مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك

Blogs

D0wn and D1rty with Wiegand

A few months ago, we published a history of where Weigand came from and a “light-on-technical-details” overview of how it works.  For those of us that are more engineer-y, it left a bit to be desired.  For me in particular, I recently was doing some low level work with one of my engineers.  We were monitoring the lines from a badge reader and I couldn’t recall what the spec for the pulse width should be.  For most people, this level of detail is overkill, but since for those of you who get down and dirty with D0/D1 of Wiegand, this post is for you.

Wiegand
Wiegand - The venerable access control interface is explained in detail in this post.

As you might recall from our earlier post, Wiegand is used interchangeably to describe a number of things – an electronic effect, an access card, a bit stream associated with a card, or a specific reader-to-card interface.  We are going to be referring to Wiegand as the signal that comes from an access control reader, out of the Data 0 (D0) and Data 1 (D1) lines.  This data is interpreted as an access card number by parsing the bit stream.

The Wiegand standard is only a de facto standard, but there is a Security Industry Association (SIA) document “Access Control Standard Protocol for the 26-bit Wiegand(tm) Reader Interface” which describes an agreed standard that should work with all manufacturers’ panels.  Some of the basic information found in this document is found below.

When a reader with a Wiegand interface is hooked up to an access panel, it generally includes 6 lines with the below color scheme,  which interfaces with the back end access panel.

Wiegand Wiring
D0 (green) and D1 (white) outputs are almost universally colored Wiegand readers.

Back when Telaeris was developing our XPressProx mobile proximity reader to read HID Prox cards, we needed to demodulate the data directly from the RF signal (*).  Once we decoded this signal, the data was pushed both over a USB connection as well driving the signal as over standard D0/D1 Wiegand lines.  When we hooked up our Agilent 54622D Oscilloscope to the data lines and presented different cards to the reader, these are examples of what we saw:

26bit
26 bit output
26 output bits 10000000100000010111001011 
   parity even 1            parity odd  1 
                00000001   Facility=1    
          BadgeID=741   0000001011100101 
36bit
36 bit output
 36 output bits 011011001011001000100101101011100101 
37bit
37 bit output
37 output bits 0001001000000011111101000001011001000

The 26 bit card is parsed out for you to see as the bit format is almost universally standard.  The 36 and 37 bit cards are part of HID’s corporate 1000 line, which often mix up the location of the bits in weird and wonderful ways. The security in these cards is often simply that it is difficult to know how a bit stream might be parsed.  These bitstreams can come in a variety of lengths, all the way up to 200 for some US Government PIV cards.

 

If you are interested in what is going on at the RF level for HID style prox cards, send me an e-mail.

Comments

  1. I am adding a cheap Ebay magnetic door access entry /magnetic door lock to my store (not for heavy security-just temp use) . I am using a Uhpotte branded stainless steel door entry keypad with Wiegand capability for programmable key fobs. There are many wires running all over my store (coming from the back of the keypad and I am stuck and my instruction manual (and everything else I find online) only shows the two wires coming out as D0/green and D1/white….and it does not instruct me where these wires go. The keypad can read cards and I imagine they connect to my control box. My options are -Control, +Control, Push, Gnd, +12v, Com, NC, NO . Of course I’m a noob and this is my first encounter with one of these. it’s been a lot of fun hooking up bbut I am ready to move forward with these last two wires. Any help you could offer would be truly appreciated. Thanks and thanks for the great article.

  2. Hello Rand – We’re not familiar with your control box. Generally, access control panels have Wiegand data ports nicely labeled and the access data can be set up from access control software. Good luck! David

Leave A Comment

*

Email Subscription

Get the latest updates sent directly to your inbox